Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

زار وفد من مجلس سوريا الديمقراطية مخيم الهول جنوبي مدينة الحسكة بغية الاطلاع على الوضع الانساني و الخدمي التي يعاني منها المخيم .

تضمن الوفد كل من الرئاسة المشتركة “أمينة عمر , رياض درار” و نواب الرئاسة المشتركة “مجدولين حسن , غبرييل شمعون” و رئيسة الهيئة التنفيذية “إلهام أحمد” و عدد من أعضاء المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية .

اجتمع الوفد مع “روجهات علي” مستشار مخيمات إقليم الجزيرة , تباحث المجتمعون الأوضاع الانسانية في المخيم و كيفية وضع آلية لتخطي العقبات التي تواجهها إدارة المخيم .

صرح “روجهات علي” بأن هنالك أزمة إنسانية جدية في مخيم الهول الذي يحوي أكثر من 73 ألف نازح و مهاجر , حيث أن هنالك (30 ألف عراقي , 31 ألف سوري و 11 ألف أجنبي من دول أوروبية و أسيوية) .

قال “علي” بأنه على جميع الدول المشاركة مع التحالف الدولي و الموجودة على الأرض أن يأتوا إلى المخيم ليروا الأوضاع الخدمية و الانسانية التي يعيشها قاطني المخيم .

ناشدت من جهتها ” مجدولين حسن ” الحقوقية و نائب الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية جميع المنظمات الدولية التخلي عن بيروقراطية الحصول على المساعدات و التركيز بشكل جدي على معاناة القاطنين في المخيم .

الجدير بالذكر أن مخيم الهول أحد أكبر المخيمات في شمال و شرق سوريا و ما يقارب من نصف قاطنيها هم من النساء و الأطفال .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

3/4/2019

المشاركة