Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

في الفترة ما بين الرابع والسابع من تموز/يوليو وبحضور أكثر من ألف مشارك عقد في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة مؤتمر ومهرجان الماركسية الدولي لعام 2019.

وبدعوة رسمية من منظمي المهرجان حضر العضو في المجلس الرئاسي لـ مسد والناطق باسم تيار اليسار الثوري “غياث نعيسة” ,حيث خصص له محاضرة عن الوضع في سوريا.

تناولت المحاضرة تجربة الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا كنموذج يمكن تعميمه على كامل الجغرافيا السورية, وإنهاء الصراع الدائر في سوريا.

 سلط “نعيسة” خلال محاضرته الضوء على طبيعة وأهمية تجربة الإدارة الذاتية الفريدة والمخاطر التي تتعرض لها سواء من قبل الدولة التركية أو من الداخل السوري عبر خلق الفتن وزعزعت الاستقرار وضرب حالة الانسجام المجتمعي.

دعا “نعيسة” إلى بناء أوسع شبكات التضامن العالمي مع تجربة الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

ومن جانبهم أكد المشاركين عن تضامنهم مع تجربة الإدارة الذاتية والتزامهم ببناء شبكة تضامن أممية معها عبر وضع خطط عمل مشتركة للتضامن مع كفاح السوريين والدفاع عن تجربة الإدارة الذاتية الرائدة في شمال وشرق سوريا باعتبارها صرح للكفاح الديمقراطي والاجتماعي في الوضع السوري.

والجدير بالذكر أنه تم تخصيص جلسات عمل لدراسة تجربة الإدارة الذاتية والإجراءات التنفيذية مع الأحزاب والشخصيات المشاركة القادمين من عدة بلدان.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

11 تموز/يوليو2019

المشاركة