Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

خرج الآلاف من أهالي وسكان مناطق شمال وشرق سوريا يوم أمس22 تموز/يوليو في تظاهرة حاشدة رفضاً للتهديدات التركية لمناطهم واحتلالها للأراضي السورية.

احتشد سكان وأهالي مدن وقرى شمال وشرق سوريا بالقرب من قاعدة لقوات التحالف الدولي في “خراب عشك” بريف كوباني, حيث شارك فيها اهالي الرقة، كوباني ، كري سبي ،عين عيسى ، دير الزور، منبج ، الطبقة فضلاً شيوخ وأعيان العشائر في المنطقة و وفد من مجلس سوريا الديمقراطية و الإدارة الذاتية.

ألقيت خلال التظاهرة عدة كلمات طالبت فيها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المنطقة التي ضحت بالألاف الشهداء في سبيل القضاء على الإرهاب، كما أثنت الكلمات على دور كافة المكونات وتضامنها في سبيل الحفاظ على السلم والأمان.

وبدورها أكدت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “بيريفان خالد” إن السياسات التركية وتدخلاتها الاقليمية سيما دعمها للإرهاب في سوريا وليبيا يضر بعموم المنطقة ,  لذا على الدول والمنظمات المعنية إيقاف التمدد التركي وتدخلاتها في شؤون الدول وإثارة الفتن بين مكونات المنطقة.

وتأتي هذه التظاهرات ضمن سلسلة الفعاليات التي يشهدها مناطق شمال وشرق سوريا في ظل الحشود العسكرية المتزايدة للدولة التركية على الحدود السورية وتهديدها باجتياح المناطق الآمنة.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

23 تموز/يوليو2019

المشاركة