Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

بدعوة من مكتب التنظيم بمجلس سوريا الديمقراطية القت نائب الرئاسة المشتركة “مجدولين حسن” في مدينة قامشلو محاضرة عن العملية التفاوضية ومسارات الحل في سوريا في ضوء القرارات الدولية، وذلك بحضور أحزاب وأطر سياسية إضافة لمشاركة المرأة ، فضلاً عن الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ورئيسة الهيئة التنفيذية.
استعرضت نائب الرئاسة المشتركة “مجدولين حسن” في مستهل محاضرتها تاريخ الأزمة السورية من أسبابها وتداعياتها وكيفية تدويلها إلى الاجتماعات والاتفاقات الدولية التي سعت لحل الأزمة السورية.
تناولت “حسن” أسباب فشل الاجتماعات والاتفاقات الدولية من إيجاد حل للأزمة واحداث اختراق حقيقي لجهة إنهاء معاناة الشعب السوري وتحقيق مطالبه في الحرية والديمقراطية.
تحدثت أيضاً عن مسارات الحل سواء في جنيف أو اللجنة الدستورية واجتماعات سوتشي واستانة وأسباب تعثرها حتى الآن، والتي عزتها “حسن” إلى استثناء مجلس سوريا الديمقراطية منها.
واعتبرت إقصاء مجلس سوريا الديمقراطية عن العملية السياسية أدى لفشل تلك الاجتماعات والمساعي، كون مجلس سوريا الديمقراطية حامل لمشروع وطني بدونه لا يمكن ايجاد حل نهائي للحالة السورية أو أن نشهد عملية سلام مستدامة في البلاد.
كما تحدثت “حسن” عن أطراف العملية التفاوضية، وأشادت بدور المجلس الاستشاري النسائي الذي أنشأه المبعوث الدولي السابق “ستيفان ديمستورا” للاستعاضة عن نقص مشاركة النساء في وفدي الحكومة السورية والمعارضة إضافة لمهمات أخرى تتعلق بإعداد أوراق التفاوض ودراستها.
كما قدم الحضور مداخلات حول المجلس الاستشاري النسائي ودوره وأسباب إقصاء ممثلي شمال وشرق سوريا عن العملية السياسية ومساراتها وأفق الحل السياسي في سوريا.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية
19 كانون الثاني/يناير 2020

 

المشاركة