مجلس سوريا الديمقراطية

مكتب المرأة يشارك في احتفاليات ذكرى يوم المرأة العالمي في مخيم تل السمن / عين عيسى

شارك مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية اليوم، في الاحتفالية التي نظمها مؤتمر ستار في مخيم تل السمن الواقع جنوب ناحية عين عيسى بمناسبة قدوم يوم المرأة العالمي في 8 آذار وذلك بحضور المئات من ابناء إقليم الفرات.
بمناسبة قدوم يوم المرأة العالمي وبهدف رسم البهجة والفرح على وجوه النازحين , أقام مؤتمر ستار اليوم في مخيم تل السمن الواقع جنوب ناحية عين عيسى احتفالية كبيرة انضم إليها المئات من نازحي المخيم و من أبناء مختلف المناطق الموجودة في شمال وشرق سوريا ” الرقة – عين عيسى – كوباني – صرين ” وأعضاء كافة مجالس ومكاتب المرأة في إقليم الفرات.
تحدثت “ديلان محمد ” عضو مؤتمر ستار خلال كلمتها عن التهميش التي تعرضت لها المرأة و المعاناة التي كابدتها في ظل حكم عقلية إقصاء المرأة وتهميشها، مؤكدة في الوقت ذاته على تمكين المرأة في ظل الإدارة الذاتية والعمل على إزالة المعيقات أمامها وإفساح المجال للمشاركة في كافة المجالات.
من جهتهم و بمناسبة الثامن من آذار” يوم المرأة العالمي” أصدر مؤتمر ستار بياناً الى الرأي العام هنّأ فيه جميع نساء العالم ودعوا من خلالها كافة التنظيمات والحركات النسائية المؤمنة بحرية المرأة في العالم إلى توحيد صفوفها وتصعيد النضال حتى تحقيق الاهداف المرجوة.
إعلام مجلس سوريا الديمقراطية
1أذار/ مارس 2020