Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

حضرت الرئيسة المشتركة للممثلية مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن “سينم محمد” ندوة أقامتها قسم المساواة بين الجنسين في جامعة جورج واشنطن في العاصمة الأميركية واشنطن.

بدعوة من مجموعة شخصيات سياسية ودبلوماسية أميركية قدمت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية “سينم محمد” كلمة تحدثت فيها النساء في شمال وشرق سوريا وتجربة المرأة في ظل الإدارة الذاتية.

أضاءت “محمد” الجوانب المختلفة لشكل التنظيمات والمؤسسات النسائية القائمة في شمال وشرقي البلاد، وكيف استطاعت المرأة تنظيم نفسها وإدارة شؤونها في ظل الظروف السائدة في سوريا.

كما تحدثت ممثلة مسـد في واشنطن خلال الندوة عن نظام الرئاسة المشتركة في هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية، وعن مجالس المرأة التي تقوم بتوعية النساء لتكون فعالة في مجتمعاتهن، ودور المرأة في حماية مكتسبات التي حققتها إلى جانب الرجل في جميع المجالات.

وأكدت “محمد” خلال حديثها على أهمية وضرورة مشاركة المرأة في المساعي الدولية لحل الأزمة السورية؛ مثل اللجنة الدستورية واجتماعات جنيف واللقاءات الدولية ذات الشأن كون يعتبر النساء صانعات السلام.

ويُعنى قسم المساواة بين الجنسين في منظمة الأمم المتحدة  بتنسيق كل ما تضطلع به المنظمة من سياسات واستراتيجيات وأعمال في سبيل تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وكذلك ببناء القدرات الفردية والتنظيمية للمرأة.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

7 آذار/مارس 2020

 

المشاركة