Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

التقت رئيسة الهيئة التنفيذية بمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” صباح اليوم مع عدد من الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والفعاليات المجتمعية والنسوية، وذلك في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

تحدثت “أحمد” عن التطورات السياسية والمتغيرات التي تشهدها الساحة السورية ودور الأطراف الإقليمية والدولية في حل الأزمة السورية، وصيغ الوصول لتسوية سياسية تنهي المعضلة السورية التي كلفت السوريين كثيراً.

وحول تفاقم الوضع الاقتصادي وتدهور قيمة العملة السورية، حملت “أحمد” الحكومة المركزية في دمشق سبب ما آلت إليه الأوضاع بسبب انتهاجها الخيار العسكري ورفضها مبادرات الحوار الوطني الجاد الذي يعد مخرجاً وحلاً لحالة التشرذم التي تعاني منها النخب السورية.

جددت رئيسة الهيئة التنفيذية للحضور تأكيد مجلس سوريا الديمقراطية على انتهاج مساره الوطني المنفتح على جميع المبادرات التي من شأنها الانتقال من حالة الاستبداد إلى نظام لامركزي ديمقراطي يحمي سوريا من محاولات الاستحواذ وينهي حالة الاحتلال القائمة.

وقالت “أحمد” أن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا تعمل على التخفيف من آثار الغلاء المعيشي إثر تدهور قيمة العملة السورية مع قرب تطبيق قانون العقوبات الأمريكية بحق النظام السوري؛ عبر تشكيل لجان خاصة مهمتها دراسة ومتابعة خطط الإدارة لتحسين الواقع المعيشي لسكان شمال وشرق سوريا والنازحين من بقية المناطق والتي يقدر أعدادهم بمئات الآلاف.

تابعت الحديث عن الوضع المأساوي الذي يعايشه سكان الأراضي السورية المحتلة من قبل الدولة التركية، لا سيما في عفرين التي تتصاعد وتيرة الانتهاكات فيها وتخبر الأنباء الواردة عن استهداف النساء والمسنين وتمادي الدولة التركية عبر شبكة مرتزقتها لترويع الأهالي وتهجير من تبقى منهم وبالتالي استكمال مشروعها الاستيطاني لتغيير التركيبة السكانية في المنطقة وطمس هويتها التاريخية.

وسلطت “أحمد” الضوء على المبادرة التي أطلقها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية – قسـد – لتوحيد الخطاب والصف الكردي في سوريا، واصفةً هذه الخطوة بالمهمة لعموم السوريين، معتبرة ذلك استكمالاً لمسار مجلس سوريا الديمقراطية المنادي بضرورة الحوار والتفاوض لحل جميع الإشكاليات وصولاً للحل النهائي والشامل للأزمة في البلاد.

وفي سياق متصل التقت “أحمد” مع عدد من المثقفين في منتدى حلب الثقافي مؤكدةً حرص مجلس سوريا الديمقراطية على مشاركة كافة النخب السورية ولا سيما المثقفين في صياغة الحل الشامل والنهائي للأزمة السورية.

ونادت رئيسة الهيئة التنفيذية المثقفين للقيام بدورهم الفعال في فضح ممارسات المحتل التركي وحث الشارع السوري على ضرورة الصّد لمحاولات الدول الإقليمية وعلى رأسها تركيا لاستغلال مقدرات الشباب السوري وزجهم بمعارك تخدم خطط تركيا التوسعية في المنطقة.

وفي ختام اللقاء أهدى الكاتب محمد أمين نسخة من كتابه التوثيقي عن حي الشيخ مقصود تحت عنوان “قلعة المقاومة” إلى رئيسة الهيئة التنفيذية “إلهام أحمد” تقديراً لجهودها في الدفاع عن القضية السورية والسوريين.

 

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

7 حزيران/يونيو 2020

 

 

رئيسة الهيئة التنفيذية “إلهام أحمد” في منتدى حلب الثقافي

 

 

 

 

 

 

المشاركة