Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقد المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية يوم أمس الاحد، اجتماعه الدوري الأول بعد ظهور جائحة كورونا، ناقش فيه أعضاء المجلس الرئاسي جملة من الملفات والقضايا وذلك في مدينة الحسكة شمال شرقي البلاد.

شارك في الاجتماع غالبية أعضاء المجلس الرئاسي، وبحضور الرئيسة المشتركة “أمينة عمر” ، التي تحدثت عن  التطورات التي تشهدها المنطقة لاسيما سوريا وأزمتها التي دخلت عامها العاشر دون أي بوادر لحل مستدام وشامل.

ثم قرأت الرئيسة المشتركة تقريراً عن الوضع السياسي وتقييماً للحالة السياسية وموقف مجلس سوريا الديمقراطية من مختلف القضايا والتطورات التي شهدتها سوريا خلال شهر حزيران/يونيو المنصرم.

أغنى أعضاء المجلس الرئاسي المنتمين لمختلف الأحزاب والكتل والقوى السياسية والمجتمعية، الاجتماع بالرؤى والنقاشات البناءة، مؤكدين على ضرورة إيجاد مخرج للأزمة وإنهاء معاناة الشعب السوري.

تضمن الاجتماع مناقشة الجهود التي يبذلها مجلس سوريا الديمقراطية لجمع قوى المعارضة الديمقراطية وبناء توافقات وطنية للعمل ضمن مظلة واحدة تمثل إرادة السوريين بعيداً عن الإملاءات والارتهان لدول إقليمية وتنفيذ أجنداتها.

حمّل الاجتماع الحكومة المركزية في دمشق مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية وتدهور العملة بسبب انتهاج الخيار العسكري ورفض مبادرات التفاوض والحوار وبالتالي تجنيب السوريين ويلات الحرب والفقر والحصار.

وأشاد الاجتماع بالإجراءات والجهود التي بذلتها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمواجهة تدهور العملة السورية عبر سلة من الإجراءات والتدابير للتخفيف من حدة التدهور الاقتصادي الذي تشهدها البلاد.

وطالب الاجتماع المجتمع الدولي والدول الرئيسة الفاعلة في الملف السوري بالضغط على الدولة التركية وردعها عن الممارسات التي تنتهجها حيال مناطق شمال وشرق سوريا من قطع للمياه وتهديد حياة الملايين من السوريين، فضلاً عن سياساتها التوسعية والإجرامية.

ثمن الاجتماع توقيع الأطراف الكردية على ورقة التفاهم بينهم، مشددين على ضرورة استمرار الجهود للتوصل لاتفاق بين جميع الأطراف وصولا لحوار شامل بين مختلف المكونات السورية لتعزيز حالة الانسجام المجتمعي ونبذ التفرقة والتمييز.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة دعم الجهود والمسار الذي يمثله مجلس سوريا الديمقراطية، معتبرين إياه المسار الوطني الذي يمتلك أدوات الحل بعيداً عن الإملاءات والتدخلات التي لا تخدم قضية السوريين وإنهاء معاناتهم وتحقيق مطالبهم بالوصول لسوريا لامركزية ديمقراطية.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

13 تموز/يوليو 2020

 

 

المشاركة